+Google

Social Icons

Pages

Tuesday, December 3, 2013

الامارات تنظم اكسبو 2020

معارض إكسبو الدولية

انطلق "معرض إكسبو الدولي" للمرة الأولى في لندن عام 1851 تحت عنوان "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم" كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.
ولا يزال المعرض يمثل اليوم نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي، والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.

ويقام "معرض إكسبو الدولي" كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.

ويعد "معرض إكسبو الدولي" حافزاً قوياً لعملية التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، ناهيك عما ينجم عنه من تركات قيّمة للمدينة المضيفة والبلد المضيف. فعلى سبيل المثال، ساعد "معرض إكسبو شنغهاي 2010" على تحويل منطقة الصناعات الثقيلة التي تقع وسط مدينة شنغهاي الصينية إلى منطقة نابضة بالازدهار التجاري والثقافي. وقد استرعى هذا المعرض - الذي أقيم تحت شعار "مدينة أفضل، حياة أفضل" - اهتمام نحو 73 مليون شخص.

وستقام النسخة القادمة من معرض إكسبو في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2015 تحت شعار "تغذية الكوكب، طاقة الحياة".

الامارات تنظم اكسبو 2020 
كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأحد، فريق عمل إكسبو 2020 ممن عملوا على مدى عامين في التجهيزات والاستعدادات التي أسهمت في الفوز الكبير الذي حققته دولة الإمارات في التصويت الذي جرى مؤخرا في باريس وانتزعت فيه دبي شرف الاستضافة من بين أربع مدن كبرى كانت مرشحة للحدث.
كما كرم محمد بن راشد -حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- الفريق الوزاري برئاسة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والذي ضم عددا من الوزراء الذين كانوا ضمن وفد الدولة إلى عملية التصويت في مقر المركز الدولي للمعارض في العاصمة الفرنسية وحصدت فيه دبي النصيب الأكبر من أصوات الدول الأعضاء الـ 165 دولة .
كما كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اللجنة الوطنية العليا "لإكسبو 2020" برئاسة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات على جهودهم في جميع المحافل الإقليمية والدولية .
وحضر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وحشد من الوزراء وكبار المسئولين ومختلف الفعاليات الوطنية وأكثر من 20 ألف شخص حفل اليوم الوطني الـ42 الذي أقيم في منطقة برج خليفة والذي بدأ بالسلام الوطني ، ثم الأوبريت بعنوان "أسعد شعب" تضمنت قصيدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولوحات فنية تراثية من البحر والصحراء تعكس كفاح شعب الإمارات ما قبل عصر النفط من أجل الحصول على الرزق والعيش الكريم.

No comments:

Post a Comment

Popular Posts