+Google

Social Icons

Pages

Wednesday, April 16, 2014

المسابقة الوطنية لمهارات الامارات 2014

ميثاء الشامسي / المسابقة الوطنية لمهارات الامارات / افتتاح .

أبوظبي في 14 أبريل / وام / نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة إفتتحت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس ادارة صندوق الزواج ومعالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي أمين عام المجلس التنفيذي اليوم المسابقة الوطنية لمهارات الامارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

تضم الدورة السادسة للمسابقة التى ينظمها مركز أبوظبى للتعليم والتدريب التقنى والمهنى لمدة يومين 24 مجالا يتنافس فيها 550 من الطلبة المواطنين الذين يمثلون مختلف الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة فى الدولة .

حضر الإفتتاح معالي حمد محمد الحر السويدي رئيس الدائرة المالية عضو المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي ومعالي محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي وسعادة اللواء مطر سالم علي الظاهري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية بالقوات المسلحة.

كما حضره المهندس حسين ابراهيم الحمادي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني ومبارك الشامسى نائب مدير مركز أبوظبى للتعليم والتدريب التقنى والمهنى والدكتور تود لارسون رئيس جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث والدكتور عارف الحمادي مدير الجامعة والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية والدكتور عادل العامري مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني وعلي محمد المرزوقي رئيس مهارات الامارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقة وعدد من كبار المسؤولين بالدولة.

وقالت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي في تصريحات صحفية وتلفزيونية إن المسابقة تأتي إنسجاما مع توجيهات القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيح محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو حكام الامارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نحو أهمية العمل الوطني المؤسسي لرعاية وتأهيل الكفاءات والقدرات الوطنية لتلبية متطلبات التنمية المجتمعية والنهضة العلمية الشاملة والمستدامة بمختلف إمارات الدولة.

وأضافت إن الدورة جاءت متطورة جدا وبها زخم من الإبداعات والابتكارات التي جعلت منها تظاهرة علمية وعملية أثبتت أن لدى الدولة قوة طلابية مبدعة وقادرة على المساهمة في النهضة العلمية والصناعية بالدولة .

وهنأت معاليها القيادة على هذه النخبة من الشباب والمسؤولين الحريصين على تشجيعهم على الابداع والابتكار وعبرت عن الفخر بهذه المسابقة الوطنية التي تحظى بدعم ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" ايمانا من قيادتنا الرشيدة بقدرات أبناء الدولة على الابداع في كافة المجالات.

وأشادت بمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني .. مشيرة إلى أنه نجح من خلال المسابقة الوطنية في استقطاب الشباب والفتيات لابراز مواهبهم وابتكاراتهم وتحفيزهم لتنمية أنفسهم في مختلف المجالات الهندسية والتكنولوجية .



من جهته قال معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي إن المسابقة الوطنية تأتي في إطار العمل المؤسسي والجماعي الذي ينفذه المجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي من أجل الوصول إلى التنافسية العالمية في كل المجالات و صناعة الشخصية الوطنية للطلبة ليكونوا كوادر وطنية قادرة على الابداع في مختلف قطاعات العمل.

وأعرب عن تقديره لجهود مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ممثلا في مهارات الامارات من أجل الوصول بالمسابقة الى هذا المستوى الراقي وتوفير كل الإمكانيات لتمكين الطلبة من الإبداع في مجالات المسابقة.

من جهته أشاد المهندس حسين ابراهيم الحمادي بالرعاية الكريمة التي توليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لجميع الفعاليات الوطنية التي ينظمها المركز .. وقال إن هذه الرعاية امتداد أصيل لما بدأه القائد المؤسس المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ووصولا الي خير خلف لخير سلف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

وأعرب عن سعادته بتفاعل كبار المسؤولين مع فعاليات المسابقة لتمكين الشباب والفتيات من كافة أدوات الابداع والابتكار التي تجعلهم قادرين على تمثيل الدولة في المونديال العالمي للمهارات في البرازيل 2015 ومونديال في أبوظبي 2017 .

من جانبه قال مبارك سعيد الشامسي إن هذه الدورة شهدت تطورا كبيرا مقارنة بالعام الماضي حيث زاد عدد المتسابقين بنسبة 25 في المائة كما تم استحداث خمسة أنواع جديدة من المهارات وهي تصميم وتزين الحدائق وتقنيات الابداع في الانتاج الاعلامي وتقنيات الهواتف الذكية والنجارة إضافة الى سابقة النجارة لذوي الاحتياجات الخاصة .

وأضاف إن المساحة المخصصة للفعاليات أصبحت ست صالات بزيادة تقدر بنحو ثلاثة آلاف متر مربع كما زيدت فئات ومجالات التنافس من 15 نوعا عام 2012 إلى تسعة عشر مجالا العام الماضي لتصل الى 24 مجالا خلال العام 2014 .

وأكد أن الهدف من المسابقة هو الكشف المبكر عن المواهب التي يتمتع بها الشباب وصقلها ضمن مراحل آخرى يتم فيها تزويدهم بالخبرات والامكانيات التكنولوجية التي تطور من مستوى ادائهم ليكون لهم في المستقبل القريب والبعيد الدور الفاعل في الخطط التطويرية في الدولة.

من جانبه قال على محمد المرزوقي إن فعاليات اليوم الأول للمسابقة شهدت منافسات قوية بين شباب وفتيات الامارات في 24 مجالا فنيا وتقنيا مثل تطبيقات برامج الحاسوب ودعم الشبكات وتصميم مواقع الانترنت وتصميم الجرافيكس والرسم الهندسي"الأوتوكاد" والتوصيل الكهربائي والروبوتات والميكاترونكس والتصنيع بمؤازرة الحاسب والرعاية الصحية و اللحام وتوصيلات الألياف الضوئية وتصميم المجوهرات وتكنولوجيا السيارات وصيانة محركات الطائرات وتصميم الأزياء والإلكترونيات والبرمجة وأمن الشبكات .

وأكد أن المتنافسين يمثلون مختلف المدارس والمعاهد والجامعات ممن لا يتجاوز عمرهم 23 سنة في فئة التطبيقات الإلكتروميكانيكية "الميكاترونيكس"وفئة توصيلات الألياف الضوئية و 20 سنة في فئات المهارات الأخرى .. لافتا إلى أن الفائزين سيحصلون على جوائز نقدية قيمة إضافة الى الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وهدايا أخرى تذكارية.

وأشار إلى أن الجولة الأخيرة من المنافسات ستتواصل غدا الثلاثاء ..

كما سيتم إعلان أسماء الفائزين وتكريمهم خلال الحفل الختامي الذي يقام بعد غد الأربعاء بحضور معالي الدكتورة ميثاء الشامسي وسايمون بارتلي رئيس مهارات العالم.

نقلا عن وكالة انباء الامارات

No comments:

Post a Comment

Popular Posts