+Google

Social Icons

Pages

Sunday, April 13, 2014

تدريب حول الكتابة الصحفية عن التعليم

دعوة للمشاركة في تدريب حول الكتابة الصحفية عن التعليم

 تدريب حول الكتابة الصحفية عن التعليم
تقيم الفنار للإعلام -صحيفة الكترونية متخصصة في تغطية قضايا التعليم العالي في العالم العربي، برنامجاً تدريبياً حول تغطية قضايا التعليم في المنطقة العربية بهدف تعزيز مهارات الصحفيين العرب من مختلف الدول العربية في مجالات التغطية والكتابة عن التعليم.

خلال التدريب، سيتم تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لإختيار المصادر وانتقاء المعلومات الأساسية في هذا المجال وكيفية التواصل مع خبراء التعليم العالمي والإقليمي. كما ستتاح للمشاركين فرصة ممتازة للتواصل مع صحفيين آخرين مهتمين بالقضايا التعليمية في المنطقة العربية .

- يتوجب على المشاركين في التدريب كتابة أربعة قصص خلال 12 شهراً، سيتم نشرها في حال رغبتهم على موقع “الفنار للإعلام” مقابل أجور مالية محددة. كما يمكن للمشاركين نشرها في الوسائل الإعلامية التي يعملون بها. علماً بأنه سيتم تشجيع المشاركين لمواصلة النشر مع “الفنار للإعلام” كصحفيين مستقلين عقب الانتهاء من البرنامج التدريبي.

- سيعمل كل مشارك بشكل وثيق مع خبير لتطوير إعداد التقارير وتحسين مهارات الكتابة مدة 6-8 أشهر، حيث سيتم التواصل معهم بصورة منتظمة من خلال منتدى إلكتروني طوال فترة البرنامج .

- في منتصف البرنامج التدريبي، ستتم دعوة المشاركين لحضور ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام، في تركيا، حيث تتحمل الفنار للإعلام جميع النفقات الأساسية للمشاركين فيها.

 شروط المشاركة
يرجى من المهتمين بالمشاركة إرسال رسالة (بحدود 300 كلمة) تشرح سبب اهتمامهم بالكتابة عن التعليم، مع إرفاق ثلاثة نماذج لأعمالهم الصحفية في أي موضوع على أن تكون منشورة سواء باللغة العربية أو الانكليزية  للبريد إلكتروني التالي:   melmeshad@alfanarmedia.org  مع مراعاة استخدام ” برنامج الصحافة التعليمية ” كعنوان للرسالة الإلكترونية.

يتم استقبال طلبات المشاركة حتى 19مايو 2014 ،على أن يتم إخطار المقبولين في البرنامج في موعد أقصاه 16 حزيران/ يونيه.

حول الفنار للإعلام:

 الفنار للإعلام، مجلة إلكترونية مستقلة، بتقديم تغطية متوازنة ودقيقة ومتعمقة لكل جوانب الحياة الأكاديمية في العالم العربي باللغتين العربية والإنكليزية. تعمل الفنار للإعلام على خدمة القراء الذين يعملون في الجامعات العربية والمهتمين بقضايا التعليم العالي والتدريب المهني في المنطقة..  يتم تمويل هذا المشروع عن طريق صندوق التنمية في الأمم المتحدة.

آخر موعد للتقديم  18 مايو 2014

No comments:

Post a Comment

Popular Posts