+Google

Social Icons

Pages

Sunday, October 19, 2014

كلية الامارات للتكنولوجيا تطلق حزمة برامج باللغة العربية

11 10 2014
أطلقت كلية الإمارات للتكنولوجيا دبلوم وبكالوريوس الإعلام والعلاقات العامة باللغة العربية وذلك باعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهو ما لاقى إقبالا كبيرا من طرف الطلاب.
مبادرات وطنية
وأشادت الكلية بمبادرة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في إطلاق الوزارة «مبادرة تطوعية» مستهدفة فئات المجتمع كافة للمشاركة في تعزيز الهوية الوطنية. وهو ما يؤكد حرص معاليه على مبدأ استدامة التعليم والتنمية بأبعادهما المختلفة وصدارة اللغة العربية والتي تعد هذه المبادرة تدعيما لمبادرة «ميثاق اللغة العربية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتنمية الانتماء للغة العربية وتعزيز تناولها في كل مجالات الحياة.
تناغم

و أطلقت الكلية برامجها الجديدة تناغما مع مبادرة معاليه وحرصت على أن تكون أول مؤسسة تعليمية في الدولة تقدم برامجها التدريسية باللغة العربية.
وأثنى رئيس مجلس أمناء الكلية، الأستاذ وائل الأنقرعلى رؤية الوزارة التي نصت على أن تستعيد «العربية» مكانتها كلغة تتمتع بالحيوية والدينامية، وأن يقع إعتمادها في جميع المجالات، لتكون مرآة الوطن وسفيرة قيمه الإسلامية والعربية ، وأن تكون دولة الإمارات مركزاً للإمتياز في اللغة العربية، تستضيف العلماء والباحثين، وتدعم إنتاج المحتوى العربي الأصيل، وتشجع ترجمة الأعمال الأدبية والعلمية العالمية إلى اللغة العربية.
دورات سابقة
وكشف الأنقر أن الكلية بادرت ومنذ عامين في إطلاق دورات تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال مركز التعليم المستمر بالكلية ، كما تنظم مجموعة من الأمسيات الأدبية والشعرية للطلاب يشرف عليها قسم شؤون الطلبة و ينشطها مجموعة من ألمع الشعراء والأدباء الإماراتيين والعرب.
مواكبة
وفي نفس الإطار، تقدم كلية الإمارات للتكنولوجيا مجموعة من موادها الدراسية الجامعية باللغة العربية لاسيما في قسم الاعلام والعلاقات العامة وعلم الاجتماع ، كما تستعد الكلية حاليا لمواكبة هذا النوع من الفعاليات التي تعزز مكانة اللغة العربية في الدولة ومنها الاحتفاء بيوم الترجمة وباليوم العالمي للغة العربية الذي ستحتفل به كلية الإمارات للتكنولوجيا قريبا.

© البيان 2014

No comments:

Post a Comment

Popular Posts