+Google

Social Icons

Pages

Friday, August 1, 2014

برنامج دراسة مجاني بالكامل شامل تكاليف السفر لكندا والاقامة بالاضافة الي راتب

برنامج دراسة مجاني بالكامل شامل تكاليف السفر لكندا والاقامة بالاضافة الي راتب


تدعو مؤسسة Jeanne Sauvé (The Jeanne Sauvé Foundation) الشباب المشرق والحالم والمفكر، من مختلف التخصصات والقطاعات لتقديم طلباتهم للمشاركة في تجربة قيادية متميزة تتمثل في برنامج Jeanne Sauvé للقيادة العامة لموسم 2015/2017.
البرنامج:
خلال المرحلة الأولى سيستفيد الزملاء من:
- التفاعل مع شبكة مزدهرة ومتميزة من القادة الشعبيين؛
- الولوج إلى الموارد في جامعة ماكغيل، وجامعة كونكورديا؛
- تصميم برامج التنمية القيادية مع التركيز على المهارات اللازمة للقيادة العامة؛
- التدريب الشخصي لدعم تنمية المهارات القيادية للمشاركين؛
- التوجيه من موجهين أكاديميين ومهنيين متميزين في مجالهم؛
- الوقت والفضاء والحرية اللازمة لمتابعة مبادراتهم في بيئة داعمة؛
- إقامة مجانية في بيت Jeanne Sauvé؛
- راتب لتغطية التكاليف الأساسية للعيش في مونتريال.
خلال المرحلة الثانية سيستفيد الزملاء من:
- الدعم المستمر من طرف مؤسسة Jeanne Sauvé وموجهيها وشركائها ومدربيها؛
- التواصل المستمر والتبادل مع الزملاء المشاركين في البرنامج؛
- توجيه تقارير للمؤسسة باستمرار؛
- الولوج صندوق تعاون الزملاء.
شروط التقديم:
للتقديم للبرنامج يجب على المتقدم أن يتوفر على الشروط والمؤهلات التالية:
- أن يكون عمره بين 25 و30 سنة
- أن يحصل شهادة جامعية واحدة على الأقل؛
- أن يمتلك كفاءة عالية في اللغة الإنجليزية (تحدثا وكتابة) كما يعتبر إتقان اللغة الفرنسية ميزة إضافية؛
- أن تكون لديه خبرة مهنية بدوام كامل لمدة 3 سنوات على الأقل؛
- أن يكون لديه سجل قوي في القيادة أو أن يكون أفاد مجتمعه في قضية معينة في مجال المصلحة العامة.
للتقديم للبرنامج يجب ملء استمارة الطلب المبدئي على الإنترنت من هنا

The Jeanne Sauvé Foundation is pleased to announce that it is currently accepting applications to our 2015-17 Public Leadership Program.

At this time, you may initiate an application by completing the online Pre-application Form below. You should then begin to assemble your application package, including contacting your recommenders.
We will follow up with you by email with detailed instructions on how to submit your complete application package. Please be sure to follow those instructions carefully.
The application submission period is from 1 July 2014 – 1 September 2014 12pm (Midnight) ET. Applications will be processed as they are received. Applications uploaded early in this period are therefore encouraged.
An application package is comprised of the following elements:
A)      Application documents, submitted by the applicant:
  1. Complete Application Form
  2. Scanned passport photo
  3. Scanned academic transcripts
B)      Recommendation documents, submitted directly by the applicant’s three recommenders:
  1. Professional Recommendation Form
  2. Academic Recommendation Form
  3. Personal Recommendation Form
Note: Any application that does not include all of the above elements by the application deadline will be deemed incomplete and will not be considered by the Sauvé Selection Committee.
C)      Optional supporting documents, submitted directly by the applicant (if applicable):
If an applicant wishes the Sauvé Selection Committee to consider supporting documents such as third party evidence of leadership or published works, then these must also be submitted by the applicant on or before 1 September 2014.

Wednesday, July 16, 2014

مطبعة المكفوفين تتسلم الدفعة الأولى من المناهج الدراسية للعام 2014- 2015

 أبوظبي في 16 يوليو/وام/ بدأ مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة تسلم المناهج الدراسية من إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم للفصل الأول للعام الدراسي الجديد 2014-2015 بهدف تقديم خدمة طباعة المناهج الدراسية بنظام برايل للمكفوفين.

  فقد تسلم المركز الدفعة الأولى من المناهج الدراسية والبالغ عددها 24 كتابا من نسخ ورقية وإلكترونية لجميع المراحل الدراسية من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر.

   وسيقوم المركز خلال شهري يوليو وأغسطس بطباعتها بطريقة برايل للطلبة المكفوفين والمعلمين المشرفين على تعليمهم في المدارس العامة والخاصة ومراكز الرعاية والتأهيل وأولياء الأمور الراغبين في متابعة تعليم أبنائهم لتسليمها للطلبة في بداية الفصل الأول من العام الدراسي الجديد 2014-2015.

  و يحرص مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية منذ انضمامه لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة عام 2006 على تحقيق رضا المتعاملين من الطلبة المكفوفين والمعلمين وأولياء الأمور حيث يتم تسليم المناهج في بداية كل فصل دراسي خلال السنة الدراسية محققا بذلك تكافؤ الفرص في استلام الطلبة المكفوفين للمناهج مع زمن استلام زملائهم من طلبة المدارس العامة.

Saturday, July 12, 2014

ورشة عمل لبناء قدرات الباحثين العرب بدعم من البنك الدولي

ورشة عمل لبناء قدرات الباحثين العرب بدعم من البنك الدولي

ورشة عمل لبناء قدرات الباحثين العرب

11-7 سبتمبر 2014  القاهرة

المشروع مقام بالجامعة الامريكية بالقاهرة ولكنه لكل شباب العرب من الامارات وغيرها 

 في اطار تنفيذ مشروع "التنمية المؤسسية لتعزيز مشاركة وسياسات الشباب" والذي تنفذه الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون وبدعم من البنك الدولي.  تعقد الامانة العامة جامعة الدول العربية بالتعاون مع مركز جون جرهات للعطاء الاجتماعي والمشاركة المدنية في الجامعة الامريكية في القاهرة "ورشة عمل لبناء قدرات الباحثين العرب" في الفترة من 7-11 سبتمبر 2014 في الجامعة الامريكية في القاهرة. تهدف هذه الورشة الى بناء القدرات البحثية للشباب العربي ممن هم تحت سن الـ 35 وبخاصة الشباب العاملين في المجال البحثي والأكاديمي بكافة القطاعات الحكومية والمجتمع المدني والمؤسسات المعنية بالبحث في مجال السياسات في الدول العربية. تهدف ورشة العمل هذه إلى إتاحة الفرصة لبناء شبكة من الشباب العربي ممن لديهم القدرات والمهارات البحثية للتطوير أو المساهمة في وضع السياسات العامة. كما وتغطي ورشة العمل المحاور الثلاث التالية :

المحور الأول: تصميم الأبحاث، البحث الميداني، والتحليل

المحور الثاني: السياسات العامة وقضايا المناصرة والتواصل في مجال البحوث

المحور الثالث: البحوث المجتمعية وآليات تقييم السياسات العامة: العطاء الاجتماعي وحشد الموارد من أجل التغيير الاجتماعي والاقتصادي الايجابي.

إذا كنت شابة أو شاب عربي ممن هم تحت سن الـ 35، ولديه خبرة في المجال البحثي (يفضل بالسياسات العامة)، للمشاركة في اعمال ورشة العمل هذه، من خلال التسجيل على الموقع وملئ جميع الأسئلة على الرابط التالي

استمارة التسجيل فى ورشة عمل لبناء قدرات الباحثين العرب

وذلك في موعد أقصاه 30 يوليو 2014، علماً بأن الاماكن محدودة بما لا يتجاوز 25 شاب وشابة من الدول العربية كافة. كما وسيتم اختيار
المشاركين على اساس الكفاءة وممن استوجبوا الشروط المذكورة أعلاه وذلك من خلال لجنة علمية مختصة.

Saturday, July 5, 2014

اعلان سلطنة عمان 2014/2015

نقدم للسادة المعلمين الأفاضل الراغبين فى تسجيل بياناتهم فى اعارة سلطنة عمان الجديدة ، قائمة بالتخصصات المطلوبة وهى كالتالى
معلم تربية اسلامية ذكور ـ معلم مادة تربية اسلامية مرحلة ثانوية عام ذكور ـ معلم لغة عربية ذكور ـ معلم لغة انجليزية ذكور ـ معلم رياضيات ذكور ـ معلم رياضيات اناث ـ معلم كيمياء ذكور ـ معلم كيمياء اناث ـ معلم فيزياء ذكور ـ معلم فيزياء اناث ـ معلم تاريخ ذكور ـ معلم جغرافيا ذكور ـ معلم تقنية معلومات مرحلة ثانوية عام ذكور ـ معلم مهارات موسيقية اناث ـ معلم مهارات موسيقية ذكور ـ معلم رياضة مدرسية اناث ـ معلم أحياء ذكور ـ معلم فنون تشكيلية ذكور ـ معلم فنون تشكيلية اناث

طريقة تسجيل البيانات
جدير بالذكر أن اللجنة رفضت المكاتب والوسطاء واكدت بأن الطريقة الوحيدة لتسجيل البيانات والتقدم لشغل الوظائف هى موقع وزارة التربية والتعليم بعمان
                                    
1-    اضغط هناااااااااااا للدخول الي الصفحه الرسمية لموقع الوزارة
2-     ادخل رقم جواز السفر
3-    ادخل كلمة السر
4-    تاكيد كلمة السر
5-    اضغط علي انشاء
6-    املا البيانات المطلوبة  في صفحة التسجيل 

Tuesday, April 29, 2014

اعلان الامارات للمعلمين 2014/2015

إعلان داخلي  لشغل وظائف الهيئة التدريسية
للعام الدراسي 2014/2015 لغير المواطنين
تعلن وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لشغل وظائف بالهيئة التدريسية للعام الدراسي 2014/2015م لغير المواطنين طبقاً للمؤهلات والشروط  الموضحة أدناه :-

م

المرحلة

التخصص

الجنس المطلوب
1


الحلقة الأولى


مجال الرياضيات والعلوم


إناث
2


الحلقة الأولى والثانية


التربية الموسيقية


إناث
3


الحلقة الأولى والثانية


التربية الرياضية


إناث
4


الحلقة الأولى والثانية


التربية الفنية


إناث
5


جميع المراحل


اللغة العربية


ذكور
6


المرحلة الثانوية


علم النفس


ذكور
7


جميع المراحل


اللغة الانجليزية


ذكور / إناث
8


جميع المراحل


الرياضيات


ذكور / إناث
9


المرحلة الثانوية


الكيمياء


ذكور / إناث
10


المرحلة الثانوية


الأحياء


ذكور / إناث
11


المرحلة الثانوية


الجيولوجيا


ذكور / إناث
12


المرحلة الثانوية


الفيزياء


ذكور / إناث
13



الحلقة الأولى والثانية


التربية الخاصة


ذكور / إناث
14



مدارس الغد


مدرس – الرياضيات (باللغة الانجليزية)


ذكور / إناث
15


مدارس الغد


مدرس – علوم عامة (باللغة الانجليزية)


ذكور / إناث


الشروط العامة: 

-         أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل الجامعي في التخصص المطلوب وأن لا يقل التقدير بالمؤهل الجامعي عن (جيد)، ويستثنى من ذلك الحاصلين على الدراسات العليا (الدبلوم العالي بعد المؤهل الجامعي او الماجستير او الدكتوراه) .
-         أن يكون المتقدم من مواليد 1974م فما فوق.
-         ألا تقل مدة الخبرة بالتدريس عن ثلاثة اعوام دراسية  بعد الحصول على المؤهل الجامعي وتكون محددة البداية والنهاية باليوم والشهر والسنة.
-         ألا يكون منقطعا عن ممارسة مهنة التدريس خلال العام الدراسي 2010/2011م.
-         بالنسبة  لمدة الخبرة في مواد الأنشطة ( التربية الموسيقية – التربية الفنية – التربية الرياضية ) ألا تقل مدة الخبرة عن سنتين محددة البداية والنهاية باليوم والشهر والسنة وتكون الأفضلية للأعلى في سنوات الخبرة .
-         يفضل ان يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة الحاسوب   (ICDL)  .
-         بالنسبة لتخصصات اللغة الإنجليزية والرياضيات باللغة الإنجليزية وعلوم عامة باللغة الإنجليزية يفضل الحاصلون على شهادة  TOFELبدرجة  500.
-         أن يكون المتقدم مقيماً في الدولة وتنطبق عليه شروط نقل الإقامة و ألا تكون إقامته على إحدى وزارات الدولة.
-         أن يتعهد بقبول العمل في المكان الذي تحدده الوزارة وفقاً لشواغر المناطق التعليمية.
-         ان يتوافر في المتقدم الشروط العامة في التعيين طبقا لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية  ,و قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2012م بشأن اللائحة التنفيذية .
-         على من يرغب في الالتحاق بإحدى الوظائف المذكورة ويكون مستوفياً للشروط المطلوبة ،التقدم بطلب الكتروني على موقع للوزارة (www.moe.gov.ae) وذلك اعتبارا من تاريخ النشر ولمدة خمسة عشره يوماً وللوزارة الحق في قبول أو رفض أي طلب دون ذكر الأسباب.
-         يرفق في تقديم الطلب نسخة من جواز السفر سارية المفعول مع صفحه الإقامة ونسخة بطاقة الهوية ونسخة من الشهادة الجامعية مصدقة ومعتمدة وشهادات الخبرة مصدقة ومعتمدة حسب الأصول  .
-         لا يجوز التقدم بأكثر من طلب واحد وفي حالة عدم التقييد سيتم استبعاد الطلب.
-         الطلبات غير المستوفية للشروط المذكورة لا تقبل.
-         سيتم الإعلان لاحقاً عن الإجراءات المتعلقة بتقييم المرشحين محدداً فيها المكان والزمان.

Popular Posts