+Google

Social Icons

Pages

Saturday, April 2, 2016

فرصة للعمل بموقع «Mbc»


أعلن الموقع الإلكتروني لشبكة mbc الإعلامية، أمس الأربعاء، عن حاجته لصحفيين متخصصين في الصحافة الرقمية؛ للعمل في موقع «mbc.net».

سيكون الصحفي مسؤولا عن:

كتابة محتوى ومقالات للنشر على الموقع
متابعة البث المباشر لبرامج القنوات التابعة للشبكة، والتطورات في كل برنامج
التنسيق مع منتجي كل برنامج
توليد أفكار ممكنة من الناحية التقنية
إجراء مقابلات مع المشاهير
المشاركة في اجتماعات مجلس التحرير واقتراح أفكار لتقارير
أما شروط التقديم:

الحصول على درجة البكالوريوس في الإعلام
3 سنوات خبرة في العمل الرقمي
إجادة تامة للغتين العربية والإنجليزية
خبرة في مجال الوسائط المتعددة والتكنولوجيا التفاعلية والتصميم والرسوم المتحركة
إجادة التعامل مع برامج الفوتوشوب وبريمير.
لمعرفة المزيد حول الوظيفة والتقديم.. من هناااااااااااا

Thursday, March 31, 2016

4 آلاف طالب وطالبة يتلقون تدريباً داخل وخارج الدولة 2016

4 آلاف طالب وطالبة يتلقون تدريباً داخل وخارج الدولة 2016
"التربية" ترفع سقف أعداد الطلبة المنخرطين في التدريب العملي بنسبة 100%


أمل الكوس: البرنامج يهدف إلى تمكين الشباب المواطن واكسابهم المهارات لقيادة دفة التطوير

رفعت وزارة التربية والتعليم سقف تطلعاتها لتحقيق أكبر فائدة متوخاة من خلال برنامج التدريب العملي والمهني الذي تنفذه سواء داخل أو خارج الدولة، حيث زادت النصاب العددي الذي يستهدف الطلبة للعام 2016 بنسبة 100% قياساً في العام الماضي، ليرتفع بذلك العدد من الفين إلى 4 آلاف طالب وطالبة خلال العام الدراسي الجاري.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز أهداف ورؤى وزارة التربية الطموحة ضمن خطتها التعليمية 2015-2021 التي تواكب نهج الدولة وتطلعات القيادة الرشيدة في تمكين الشباب، وغرس المواطنة العالمية الايجابية في نفوسهم، وتحقيق السعادة كمفهوم أصيل وعميق في اوساطهم، واكسابهم المهارات القيادية، والقدرة على التعاطي مع مستجدات العصر، ومواكبة التقنية الحديثة، تمهيداً للانتقال نحو الاقتصاد المعرفي وتحقيق مستهدفات الدولة 2021.

وقالت سعادة أمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية، إن الوزارة وهي تحث الخطى قدماً لدفع عجلة التعليم في الدولة ووضعه على سكة التنافسية العالمية وفقاً لرؤى وتطلعات القيادة الرشيدة، فإنها أخذت على عاتقها تمكين الشباب المواطن وتأطير شخصياتهم بالمهارات والأدوات التي عبرها يستطيعون قيادة دفة التطوير وجعلهم أشخاص يتمتعون بسمات قيادية.
وأوضحت أن الوزارة وبعد النجاح الكبير للتدريب العملي المهني للطلبة سواء داخل او خارج الدولة، عملت على زيادة أعداد الطلبة المستهدفين بشكل تصاعدي، بغية استفادة أكبر قدر من الطلبة من هذا التدريب، واتاحة المجال أمامهم للاطلاع على ثقافات أخرى، وتدعيم سلوكياتهم عبر تنمية الحس الوطني، وغرس القيم الايجابية في نفوسهم، ونشر المعرفة بين صفوفهم، واثراء تجاربهم الشخصية وتنويع مصادر المعرفة وقدرتهم على الابتكار، وتحقيق مجتمع طلابي يتصف بالسعادة، وهو بالتالي ما يسهم في تحقيق تطلعات الدولة في التحول نحو الاقتصاد المعرفي.

وأكدت أن البرنامج الجديد جاء ليحاكي مستجدات العصر والتقدم التقني والتكنولوجي من خلال تطويع كل ما من شأنه خدمة أبنائنا الطلبة لاطلاعهم على الفرص التعليمية والوظيفية، والانغماس في تجارب علمية وتقنية مهمة، وتوفير برامج علمية وتدريبية من شأنها أن ترتقي بمستوياتهم الفكرية والمعرفية، وتوظيف آخر التقنيات الحديثة لهذه الغاية، وتنويع مصادر التعليم والتعلم واستقائها من مؤسسات وشركات رائدة عالمياً جرى التنسيق معها لخدمة الطلبة المبتعثين واستضافتهم في رحلة علمية استكشافية يؤمل لها أن تقدم حزمة من الأهداف الطموحة التي تسعى الوزارة اليها عبر ربط الطالب بكل ما هو جديد ومفيد لغرس مفاهيم الابداع والابتكار في نفسه.

وأوضحت الكوس أنه جرى في وقت سابق تنظيم لقاء تعريفي في كليات التقنية العليا للطالبات في الشارقة مع عدد من الطلبة المبتعثين إلى الخارج الذين سيسافرون إلى عدة دول على دفعات خلال الاجازات الفصلية، بهدف اطلاعهم على البرنامج التدريبي العملي وأهدافه، واشتمل على ورش عمل متنوعة، وجرى اطلاع الطلبة على جدول البرنامج التدريبي في حضور أولياء أمورهم، مشيرة إلى أنه جرى التطرق للأمور المتعلقة بالدولة وأحولها المناخية والسكن والزيارات الميدانية، فضلا عن الرد على استفساراتهم وتوضيح الالتزامات الخاصة بكل طالب وكيفية التواصل مع المشرفين.
وذكرت أنه يرافق الطلاب والطالبات مشرفون ومشرفات مسؤولين عن متابعة الطلبة بشكل يومي، الإضافة إلى إعداد التقارير الخاصة بكل طالب وطالبة، مضيفة أن هذه الرحلة ستتبعها رحلات أخرى خلال عطلة الصيف إلى عدة دول تمتاز بالتطور العلمي والتكنولوجي، بغية ربط الطالب بأهم مصادر المعرفة وتوثيق صلتهم بالابتكار والعلوم المتنوعة عبر التطبيق العملي لدراساتهم في أرقى المؤسسات التعليمية العالمية.

وبينت أنه سيتم تقييم جميع الطلبة إثر الانتهاء من البرنامج بغية قياس مدى نجاحه وتحقيقه للأهداف المرجوة منه، مؤكدة أن هذا الأمر سيكون بمثابة تغذية راجعة للمختصين لتحقيق أكبر قدر ممكن من التطوير والتحسين في حيثيات وتفاصيل هذه الرحلات الاستكشافية العلمية في السنوات المقبلة، وصولاً إلى الأهداف المرجوة وفقاً لاستراتيجية الوزارة الجديدة للتدريب العملي والمهني لطلبة الصف العاشر والحادي عشر.

 23032016ar1.JPG
 
23032016ar2.JPG

المصدر وزارة التعليم الاماراتية 

Saturday, March 26, 2016

أطول إجازة صيفية تمر علي مدارس السعودية منذ 10 أعوام


يترقب الطلاب والمعلمون السعوديون بشغف بدء أطول إجازة صيفية تمر عليهم منذ 10 أعوام، والتي تصل مدتها إلى 120 يوماً.

ومنذ أيام أطلق عدد من أولئك الطلاب والمعلمين عدادهم الخاص على "تويتر" بانتظار تلك المناسبة والذي يقومون بتحديثه بشكل يومي بتغريدات مثل.. باقي 76 يوماً.. باقي 75 يوماً.

وتأتي الإجازة المرتقبة بعد نحو 10 أسابيع من استئناف الدراسة أخيراً.

وكانت وزارة التعليم السعودية أعلنت أن الإجازة الصيفية المقبلة ستمتد من الرابع من رمضان المقبل للمعلمين والمعلمات، وتستمر حتى 17 من ذي الحجة 1437هـ، وبذلك يصبح عدد أيام راحة المعلمين والمعلمات والطاقم الإداري في مدارس المراحل التعليمية الثلاث كافة 100 يوم، في مقابل 120 يوماً للطلاب والطالبات.

وفي الأعوام العشرة الماضية تفاوتت عدد أيام إجازات المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام والأهلي والأجنبي، ففي عام 1436هـ مُنح المعلمون والمعلمات إجازة مجموعها 60 يوماً، في مقابل 80 يوماً لطلابهم وطالباتهم.

أما في عام 1435هـ فاقتصرت فيه إجازة المعلمين والمعلمات على 37 يوماً فقط، فيما بلغت إجازة الطلاب والطالبات 88 يوماً.

وفي عام 1434هـ نال المعلمون 53 يوماً، والطلاب 66 يوماً، في مقابل 83 و93 يوماً للمعلمين وطلابهم عام 1433هـ، و54 و81 يوماً لهؤلاء وأولئك لعام 1432هـ، و74 و80 يوماً لعام 1431هـ، و78

و89 يوماً ما بين المعلمين وطلابهم في صيف عام 1430هـ.

وخلال العقد الماضي، وفي عامه الأخير 1429هـ، حظي المعلمون والمعلمات بإجازة سنوية 90 يوماً، وتمتع طلابهم بـ100 يوم إجازة، في مقابل 88 و95 يوماً لهم، في العام الذي قبله 1428هـ.

Thursday, March 24, 2016

اعلان دولة الامارات لتوظيف معلمين 2016

​​
المسمى الوظيفي: معلم

مكان الوظيفة: المناطق التعليمية

تاريخ بداية الإعلان: 08-03-2016

تاريخ إغلاق الإعلان: 28-03-2016



اولا : الشروط العامة للوظيفة

أن يكون المتقدم من خريجي الكليات في التخصصات التالية:
​​
المادة
التخصصات المطلوبة
اللغة الإنجليزية
·         آداب / لغة انجليزية
·         دراسات الأدب المقارن
·         دراسات علم لغات
·         لغة الإنجليزية لغير الناطقين بها
·         دراسات الترجمة
·         تخصص لغات أجنبية
·         تخصص الكتابات الإبداعية
·         تربية لغة انجليزية او لغات
الرياضيات
·         العلوم كافة التخصصات 
·         الهندسة كافة التخصصات
·         المحاسبة (باشتراط التفاضل و التكامل يكون متطلب او مساقاته تتضمن اقتصاد مبني على  التفاضل)
·         التربية تدريس رياضيات و علوم( باشتراط أن يكون التفاضل و التكامل من متطلبات الدراسة)
العلوم الصحية / مهارات الحياة
·         علم النفس
·         علم تغذية
·         العلوم صحية
كافة التخصصات الجامعية و الكليات الفنية و التقنية أو الخبرات العملية الممتدة على قطاعات مختلفة أو خبرة في التجارة و ريادة الأعمال.
التصميم والتكنولوجيا
·         تقنية المعلومات أو علوم الحاسوب
·         جميع تخصصات الهندسة والعلوم
·         كلية الأعمال والإدارة
·         كلية الطب والعلوم الصحية
·         كلية العلوم الإنسانية والفنون
الإلمام بلغة من لغات البرمجيات الحاسوبية و المقدرة على توظيف الأبعاد الفنية في بناء المشاريع.
التصميم الابداعي والابتكار
·         جميع التخصصات الهندسية والعلوم
·         تكنولوجيا المعلومات أو علوم الحاسوب
·         كلية الطب والعلوم الصحية
·         كلية الأعمال والإدارة
·         كلية العلوم الإنسانية والفنون
الإلمام بأساسيات ثقافة الابتكار و التفكير الإبداعي في تنفيذ المشاريع و آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من حلول ابتكارية في خدمة الإنسانية.
ادارة الاعمال
·         كلية الأعمال والإدارة
·         كلية العلوم الإنسانية والفنون
·         جميع التخصصات الهندسية والعلوم
·         تكنولوجيا المعلومات أو علوم الحاسوب
·         كلية الطب والعلوم الصحية



ثانيا : متطلبات الوظيفة

-       مؤهل جامعي معتمد

-       إجادة اللغة الإنجليزية في تعليم المواد العلمية و الرياضيات

-       إتقان اللغة العربية في تعليم مواد العلوم الإنسانية و الآداب

-       الإلمام بآخر المستجدات فيما يخص علم تقنية المعلومات و تطبيقاته في التعليم.

-       ان يكون حاصل على   الايلتس بدرجة 6 باستثناء مادة اللغة الانجليزية 7.

بالإضافة إلى

-       اجتياز الاختبار الالكتروني في مادة التخصص

-       اجتياز المقابلة الشخصية

-       امتلاك روح المبادرة والابتكار و الإبداع



ثالثا : الشروط والمستندات المطلوبة لوظائف المعلمين و المعلمات

أ‌.      الشروط والمستندات الخاصة بالمواطنين

-         أن يكون حاملا لجنسية دولة الإمارات العربية المتحدة.

-         الأفضلية لمن لديه خبرة في التدريس سنة واحدة على أقل تقدير في تدريس المرحلة.

-         أن يتعهد بقبول العمل في المكان الذي تحدده الوزارة وفقاً للشواغر .

-       أن يتوافر في المتقدم الشروط العامة في التعيين طبقا لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ,وقرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة2012م بشأن اللائحة التنفيذية .

-          يرفق في تقديم الطلب بالنسبة للمواطنين نسخة من المستندات التالية :-

-          جواز السفر ساري المفعول مع صفحه الرقم الموحد.

-          خلاصة القيد.

-          بطاقة الهوية.

-         صورة شخصية.

-         ترفق صورة عن الشهادة الثانوية العامة.

-         المؤهل الجامعي مصدق ومعتمد وبالنسبة للخريجين من الجامعات الخاصة أو من جامعات خارج الدولة معادلة المؤهل من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات.

-         بطاقة الخدمة الوطنية أو إحدى الشهادات التي تبين موقفه من الخدمة ( بالنسبة للذكور ).

ب‌.   الشروط والمستندات  الخاصة بغير المواطنين وأبناء المواطنات

1.    ألا يقل التقدير بالمؤهل الجامعي عن جيد  ويستثنى من ذلك كل من الحاصلين على الدراسات العليا (الدبلوم العالي بعد المؤهل الجامعي او الماجستير او الدكتوراه)  وأبناء المواطنات .

2.    أن يكون المتقدم من مواليد 1976م فما فوق . ( يستثنى من ذلك أبناء المواطنات ).

3.    ألا تقل مدة الخبرة بالتدريس عن ثلاثة سنوات من بعد الحصول على المؤهل الجامعي محددة البداية

والنهاية باليوم والشهر والسنة وتكون الأفضلية للأعلى في سنوات الخبرة .

4.   ألا يكون منقطعا عن مزاولة مهنة التدريس خلال الثلاث أعوام الأخيرة (يستثنى من ذلك أبناء المواطنات).

5.    أن يكون المتقدم مقيماً في الدولة وتنطبق عليه شروط نقل الإقامة وألا تكون إقامته على إحدى وزارات الدولة.

6.     جميع المستندات المقدمة يجب ان تكون صورا ضوئية و لا يجوز المطالبة بها مرة اخرى.

7.      عند التعاقد يجب أن تكون المؤهلات العلمية و كشف الدرجات مصدقة من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية لدولة الامارات العربية المتحدة  ببلد التخرج و ترفق صور عنها .

8.       يتم استقبال شهادة الخبرة الحكومية و الخاصة بالتعيين فقط حتى تاريخه و ترفق صورة عنها .

9.       معادلة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة للشهادات الصادرة من الجامعات الخاصة في دولته.

10.     ترفق صورة عن شهادة الثانوية العامة .

11.     تقديم ما يثبت بعدم الارتباط بوزارة التربية و التعليم بدولته، أو أن ترفق صورة موافقة من جهة عمله على العمل لدى وزارة التربية بدولة الامارات العربية المتحدة.

12.    ترفق مع الطلب صورة جواز السفر على أن تكون صالحا لمدة لا تقل عن سنتين على الأقل ، و صورة شخصية مقاس 6x4 سم .

13.    على من سبق له العمل في دولة الامارات العربية المتحدة  تدوين ذلك في الطلب ، مع ذكر سنوات الخبرة و المرحلة التعليمية وأسباب ترك الخدمة و إرفاق صورة من شهادة الخبرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

14.    لن يتم اعادة التعاقد مع المفصول من الخدمة أو من يدلي ببيانات غير صحيحة.

15.    يجوز للمعلمين احضار زوجاتهم و ابنائهم بعد مباشرتهم العمل و على حسابهم الخاص.

16.    لن ينظر الى الطلبات المكررة أو غير المستوفية لشروط الإعلان.



للتقديم اضغط هنا

"التربية" تضع خطة نوعية لإشراك طلبة الجامعات في اعداد المناهج الدراسية

"التربية" تضع خطة نوعية لإشراك طلبة الجامعات في اعداد المناهج الدراسية

 وضعت وزارة التربية والتعليم خطة نوعية غير مسبوقة لاستحداث برنامج تدريب عملي موجه لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة، وتحديداً طلبة السنة الثالثة في مختلف التخصصات والكليات لإشراكهم في مهام تطوير المناهج الدراسية للتعليم العام من حيث رسم الأطر العامة المطورة، وإيجاد استراتيجيات مختلفة لتعليم الطلبة تعليمًا نوعيًا يحقق أهداف الدولة وتطلعاتها في التعليم.

  وتأتي هذه الخطوة في سياق جهود وزارة التربية والتعليم الرامية إلى الحفاظ على نوعية التعليم في الدولة وابقاءه في دائرة التنافسية العالمية، لاسيما أن عملية تطوير المناهج الدراسية تعد أهم الأدوات التي تسهم في حفز الطلبة، والتعلم الفعال في ظل الزخم المعرفي الكبير والمتجدد، حيث تستهدف وزارة التربية من خلال البرنامج 40 طالباً وطالبة سنوياً.

  وقال معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، إن عملية تسريع ودفع عجلة مسارات التعليم وتحقيق تعلم فعال لا بد لها أن تأخذ في عين الاعتبار التطوير المستمر للمناهج الدراسية لمواكبة الحراك العلمي والمعرفي ومختلف انواع العلوم وآخر المستجدات العصرية، ومن هنا ارتأت وزارة التربية أن تستفيد من قدرات وامكانات الطلبة في مؤسسات التعليم العالي، عبر تدريبهم واحداث نقلة في مهاراتهم ومعارفهم واكسابهم مهارات الابتكار والتحليل والتواصل والريادة، مؤكداً أن جامعاتنا تزخر في العديد من الطلبة الموهوبين الذين نعول عليهم ليساهموا في اعداد المناهج الدراسية للتعليم العام.

وأضاف أن المناهج الدراسية المطلوبة في نظامنا التعليمي، يتعين أن تتسم بغرس مفاهيم الابتكار والابداع والتنوع في طرحها وقيمتها المعرفية، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة وجهت بضرورة تطوير التعليم بشكل عام، وهو هدف نعمل جاهدين على تحقيقه بكل الامكانات المتاحة.

وأفاد معاليه بأن البرنامج الجديد يهدف إلى استقطاب طلبة جامعات السنة الثالثة في مختلف تخصصاتهم الدراسية للعمل بنظام التدريب العملي، والقيام بمهام تطوير المناهج من حيث رسم الأطر العامة المطورة، وإيجاد استراتيجيات مختلفة لتعليم الطلبة تعليمًا نوعيًا يحقق أهداف الدولة وتطلعاتها في التعليم.

من جانبها، حددت سعادة خولة المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع المناهج والتقييم، المهام التي سيعمل عليها الطالب الجامعي المتدرب أثناء فترة التدريب، وهي تقديم حلول مبتكرة في المواد الدراسية لطلاب المدارس تساهم مباشرة في رفع تحصيلهم الأكاديمي، وبناء مناهج وأنشطة تصب في إلغاء سنة التعليم الأساسي في الجامعات وتؤهل الطالب للالتحاق المباشر في الكليات، وإجراء دراسات علمية قابلة للنشر والعرض في المؤتمرات العلمية تصب في صناعة القرار التربوي لاستشراف المستقبل، وتحقيق الأجندة الوطنية فيما يتعلق برفع مركز الدولة إلى قائمة أفضل 20 دولة على مستوى العالم في الاختبارات الدولية .

وذكرت أنه سيتم استقطاب الطلبة المتخصصين في أي مجال أكاديمي في المستوى الجامعي على أن يكونوا ملمين بأحدث التكنولوجيا، والتطبيقات التعليمية ووسائل التقييم، لافتة إلى أن الطلبة من أصحاب الاختصاصات التي تصب في المنهج الدراسي، سيعملون على تصميم تقديم المحتوى المنهجي بشكل متطور يتوافق مع المعايير العالمية لنواتج التعلم بما يحقق الهدف من تطوير مناهج التعليم.





وأوضحت أن الطلبة من أصحاب التخصصات الأخرى سيعملون على إثراء المحتوى العلمي وإرساء مبادئ التكاملية بين المنهج الدراسي والبعد الفكري التطبيقي للمنهج في نواحي الحياة، مؤكدة أن العمل في قطاع  المناهج والتقييم لاحقاً، بما يعنيه من تطوير للوعاء الفكري لأجيال المستقبل، يعد أكبر تحد، لكسب رهان المستقبل في تحقيق طموحات القيادة ومتطلبات وتطلعات الدولة.

وقالت المعلا إن جميع الطلبة المتخصصين سيسهمون معاً في تطوير منصة إلكترونية لتقديم المادة العلمية بشكل تفاعلي، فضلاً عن تطوير أدوات القياس ومؤشرات بناء مهارات القرن الواحد و العشرين لدى طالب التعليم العام، مبينة أن فترة التدريب تعتمد على الفترة المتاحة للطالب من قبل جامعته للانخراط في برنامج التدريب المهني مع إمكانية التمديد إذا رغب الطالب في ذلك.

شروط القبول

ويشترط في الطلبة الراغبين في الالتحاق، أن يكونوا من طلبة السنة الثالثة في الجامعة ممن يخضعون للتدريب العملي الجامعي أو خلال الاجازة الصيفية، أو طلاب الدراسات العليا، وألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 3.0 درجات والأولوية تكون لمن حقق درجة 3.5 من 4، وأن يكون للطالب دور فعال في الأنشطة الطلابية في الجامعة، بجانب تحضير رسالتين للتوصية  والتزكية من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وأن يجيد اللغتين الإنجليزية والعربية بطلاقة، وأن يطرح فكرة يود إدارتها، وتنفيذها أثناء فترة التدريب.

  وسيسهم التدريب الذي يلتحق به الطالب في اكتساب خبرات إدارية وقيادية في تنفيذ المشاريع و تحقيق النتائج، وخبرات تخصصية عبر إثراء الكفاءة التخصصية في العمل مع مختصين في المادة الدراسية، ومع مؤسسات أكاديمية على مستوى الدولة، ومع اختصاصي المناهج، علاوة على بناء علاقات مع مؤسسات وطنية وخاصة على مستوى الدولة والعالم، وابتعاث المتميزين في أثناء فترة التدريب إلى بيوت  خبرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وإلى  دور نشر عالمية على مستوى العالم.

وسيتم تخصيص مكافآت مالية للمتدرب أثناء فترة التدريب، مع فرصة التعيين في قطاع المناهج والتقييم لقيادة أحد المشاريع قيد التطوير، وذلك لحفز الطلبة على الابداع واستثمار طاقاتهم في مساعي وزارة التربية الطموحة لتطوير التعليم

 ​المصدر وزارة التعليم الاماراتية

Popular Posts