+Google

Social Icons

Pages

Monday, August 25, 2014

اعلان وظائف الامارات 2014/2015

إعـلان عن وظائف شاغرة في وزارة التربية والتعليم (خارجي)

تعلن وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة عن حاجتها لشغل الوظائف التالية وفقاً للشروط الموضحة في الجدول الآتي:

الوظيفة
شروط شغل الوظيفة
الواجبات والمسؤوليات
اختصاصي قياس وتقويم أول بإدارة التقويم والامتحانات
·         دكتوراه في مجال القياس والتقويم
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·        خبرة لا تقل عن (10) سنوات في مجال القياس والتقويم
·      المشاركة في وضع الخطط التنفيذية لاستراتيجيات الوزارة المتعلقة بإدارة التقويم والامتحانات.
·      المشاركة في تنفيذ خطط العمل الخاصة بالبرامج والمشاريع المتعلقة بخطط الإدارة الطويلة والقصيرة المدى.
·      إعداد الدراسات والتقارير الفنية في مجال القياس والتقويم
·      مواكبة التطورات والمستجدات العالمية في مجال القياس والتقويم واستشراف التوجهات المستقبلية ، وإمداد الإدارة بالمستجدات التربوية والمقترحات التي تسهم في تطوير العمل.
·      تطوير كفايات اختصاصي القياس والتقويم من خلال اقترح البرامج التدريبية وتنفيذها وتقديم الدعم المطلوب.
·      إعداد التقارير الخاصة بعمليات القياس والتقويم .
·      المشاركة في حضور الاجتماعات والمؤتمرات واللجان التي تعقدها الإدارة أو التي تتطلب حضورها.
·      تطوير المعايير ذات الصلة بالتقويم والمرتبطة بمخرجات التعليم الأساسي والثانوي والتنسيق مع خبراء وزارة التعليم العالي فيما يتعلق بمخرجات التعليم الثانوي.
·      تحليل وثائق القياس والتقويم وتقديم التوصيات و المقترحات التطويرية لمواكبة التطورات وأفضل الممارسات في مجال القياس والتقويم وتقديم المقترحات الخاصة بتطوير معاييرها وآليات توظيفها
·      بناء أدلة القياس والتقويم
·      اقتراح البرامج التدريبية للمعلمين في مجال القياس والتقويم
·      أي أعمال أخرى ذات صلة بطبيعة عمله
اختصاصي تحليل بيانات إحصائية أول بإدارة التقويم والامتحانات
·         مؤهل جامعي في مجال التخصص بتقدير جيد جداً ، ويفضل من لديه مؤهل أعلى
·         اتقان اللغتين العربية والإنجليزية قراءة وكتابة
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         خبرة في مجال التحليل الإحصائي لا تقل عن (10) سنوات
·     إنشاء قاعدة بيانات للاختبارات الدولية
·     جمع البيانات الرئيسية ( بما يشمل بيانات المدارس والطلبة والمعلمين والمناهج الدراسية وغيرها) من الانظمة المعتمدة في الوزارة وإدخالها في قاعدة البيانات
·     ادارة نظام قاعدة البيانات ومدخلاته ومواءمة كافة البيانات مع البيانات المطلوبة من الجهات الخارجية
·     نقل البيانات وأنظمة الوزرة المختلفة الى النظام المعتمد في الادارة وإدارة عملية الربط بين أنظمة قاعدة البيانات المختلفة المعتمدة في الوزارة
·     استخراج وتحليل المعلومات وإعداد الاحصائيات والتقارير ذات الصلة بناء على طلب رئيس القسم والجهات المعنية
·     مواكبة الانظمة الدولية ذات الصلة بقاعدة البيانات وضمان اتباع افضل الممارسات في هذا الخصوص
·     وضع وتنفيذ معايير أمن وسرية المعلومات لقاعدة البيانات
·     القيام بأية مهام ذات صلة بالوظيفة وفق ما تقتضيه حاجة العمل
اختصاصي اختبارات أول بإدارة التقويم والامتحانات
·         مؤهل جامعي في مجال التخصص بتقدير جيد جداً ، ويفضل من لديه مؤهل أعلى
·         مختص في أحد المواد الآتية: (الرياضيات أو العلوم أو اللغة الإنجليزية أو اللغة العربية)
·         اتقان اللغتين العربية والإنجليزية قراءة وكتابة
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         خبرة في المجال التربوي لا تقل عن (10) سنوات ، (3) منها في مجال الاختبارات الوطنية أو الدولية
·     معرفة في وضع جدول المواصفات وبناء مفردات
·     ترجمة ومواءمة المفردات الاختبارية
·     المشاركة في وضع الجدولة الزمنية للاختبارات
·     التنسيق مع الجهات المعنية بشأن التجهيز للاختبارات الوطنية
·     متابعة بيانات الطلبة
·     التنسيق مع المناطق التعليمية والمدارس بشأن الاختبارات الوطنية والدولية
·     متابعة تنفيذ الاختبارات الوطنية والدولية
·     دراسة وتحليل النتائج
·     إعداد تقارير الاختبارات الوطنية والدولية
اختصاصي مناهج أول بإدارة المناهج
·         دكتوراه في مجال مناهج وطرق تدريس العلوم التطبيقية (الرياضيات و/أو العلوم)
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         خبرة لا تقل عن (10) سنوات في مجال بناء مناهج العلوم التطبيقية
·     المشاركة في وضع الخطط التنفيذية لاستراتيجيات الوزارة المتعلقة بإدارة المناهج
·     المشاركة في تنفيذ خطط العمل الخاصة بالبرامج والمشاريع المتعلقة بخطط الإدارة الطويلة والقصيرة المدى
·     إعداد الدراسات والتقارير الفنية في مجال تصميم المناهج وتقويمها
·     مواكبة التطورات والمستجدات العالمية في مجال تصميم المناهج وتقويمها واستشراف التوجهات المستقبلية ، وإمداد الإدارة بالمستجدات التربوية والمقترحات التي تسهم في تطوير العمل
·     تطوير كفاءات اختصاصي المناهج والتقويم في مجالات تصميم المناهج وتقويمها من خلال اقترح البرامج التدريبية وتنفيذها وتقديم الدعم المطلوب
·     إعداد التقارير الخاصة بعمليات بناء وتطوير المناهج وتقويمها
·     المشاركة في حضور الاجتماعات والمؤتمرات واللجان التي تعقدها الإدارة أو التي تتطلب حضورها
·     تطوير المعايير ذات الصلة بمخرجات التعليم الأساسي والثانوي والتنسيق مع خبراء وزارة التعليم العالي فيما يتعلق بمخرجات التعليم الثانوي
·     تحليل وثائق المناهج والكتب المدرسية وتقديم التوصيات و المقترحات التطويرية
·     مواكبة التطورات وأفضل الممارسات في مجال طرق وأساليب التدريس وتقديم المقترحات الخاصة بتطوير معاييرها وآليات توظيفها في أدلة المعلمين
اختصاصي مناهج لغة إنجليزية أول
بإدارة المناهج
·         ماجستير في مجال مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية ، ويفضل من لديه مؤهل أعلى
·         لغته الأم اللغة الإنجليزية
·         يفضل من لديه إلمام باللغة العربية
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         خبرة لا تقل عن (10) سنوات في المجال التربوي ، (5) منها في مجال تصميم المناهج الدراسية
·     المشاركة في تصميم مناهج اللغة الإنجليزية وتطويرها من حيث وثائق المناهج -الكتب الدراسية -الأوعية التعليمية المساندة
·     إجراء التعديلات على كتب اللغة الإنجليزية المعدة للطباعة في ضوء التغذية الراجعة من الميدان التربوي عبر جميع قنوات الاتصال أو لجان التقييم أو المراجعة أو التحكيم
·     الإفادة من نتائج تقويم أداء الطلاب والاختبارات الوطنية والدولية في تطوير مناهج اللغة الإنجليزية
·     المشاركة في وضع وتنفيذ خطط العمل الخاصة بمشاريع الخطة التشغيلية للإدارة
·     اقتراح البرامج التدريبية اللازمة لتنفيذ المنهج
·     القيام بأعمال ذات علاقة بطبيعة عمله
مصمم كتب مدرسية
بإدارة المناهج
·         مؤهل جامعي مناسب في مجال التصميم
·         خبرة في مجال التصميم لا تقل عن سنتين
·         إلمام ببرامج التصميم:
Photoshop CS6 Extended
Illustrator CS6
In Design CS6
Dreamweaver CS6
Flash Professional CS6
Fireworks CS6
Acrobat X Pro
Bridge CS6
Media Encoder CS6
Adobe Premiere Pro CS6

·     المشاركة في تنفيذ خطط العمل الخاصة بالبرامج والمشاريع المتعلقة بخطط الإدارة الطويلة والقصيرة المدى
·     إعداد المواصفات الفنية للكتب المدرسية ومطبوعات الإدارة
·     إدخال التعديلات العلمية والفنية المطلوبة على الكتب المدرسية وإعدادها للطباعة وفق خطة عمل القسم
·     الإخراج الفني للكتب المدرسية ومطبوعات الإدارة من خلال إعداد القوالب واختيار الألوان والخطوط و الصور المناسبة وتسكين النصوص عليها
·     المتابعة مع لجان التأليف لتحديد صلاحية الأغلفة والرسوم والصور للطباعة الفنية، وإبداء الرأي حول أفضل الطرق الفنية للتوفيق بين عنصري التأليف والإخراج لضمان وصول الأفكار بسهولة إلى الطالب
·     زيارة المطابع للتأكد من إمكاناتها الفنية والإنتاجية و إعداد التقارير الفنية السنوية عن أي تطور أو تغير في الآلات وإمكانيات المطابع
·     مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في مجال إخراج الكتب واختيار ما يناسب البيئة منها من حيث التوصيف والأنماط وأساليب الإخراج الطباعي
·     دراسة المقترحات والملاحظات التي ترد بشأن الإخراج الفني للكتاب لإبداء الرأي فيها وتطبيق الصالح منها
·     تسليم أقراص وأصول الكتاب مرفقة بتجربة طباعة معتمدة من قسمي العلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية
·     المشاركة في إعداد الأدلة الداعمة لعمليات قسم الكتب
·     القيام بأية أعمال أخرى ذات علاقة بطبيعة العمل عند التكليف
رسام بإدارة المناهج
·         مؤهل جامعي مناسب في مجال الفنون التشكيلية أو التصميم الجرافيكي
·         خبرة في مجال الرسم والتصميم لا تقل عن سنتين
·     المشاركة في تنفيذ خطط العمل الخاصة بالبرامج والمشاريع المتعلقة بخطط الإدارة الطويلة والقصيرة المدى
·     التنسيق مع المخرجين ولجان التأليف في إقرار المساحات المناسبة للرسومات المطلوبة
·     رسم وتصميم أغلفة الكتب المدرسية
·     المشاركة في أرشفة الصور و الرسومات لاستخدامها في الكتب المدرسية
·     إعداد الرسومات البيانية والجغرافية المطلوبة للمناهج الدراسية
·     تصميم المطويات واللوحات الإعلانية الخاصة بالإدارة
·     رصد فعاليات الإدارة وإصدار نشرة أسبوعية بها
·     المشاركة في إعداد الأدلة الداعمة لعمليات قسم الكتب
·     القيام بأية أعمال أخرى ذات علاقة بطبيعة العمل عند التكليف
اختصاصي توثيق وأرشفة أول
بإدارة الدراسات والبحوث التربوية
·         دكتوراه في مجال التوثيق والأرشفة
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         خبرة لا تقل عن (10) سنوات في مجال التوثيق والأرشفة
·     مواكبة أفضل الممارسات والاتجاهات العالمية في التوثيق والأرشفة وتطبيقها في أنظمة التوثيق والأرشفة في الوزارة
·     المشاركة في وضع منهجية تصنيف الوثائق وخطة حفظ الملفات والبيانات في مركز الأرشيف ومختلف الإدارات في الوزارة
·     المشاركة في وضع السياسات والمعايير لاستخدام الوثائق الموجودة في المركز
·     وضع نظام لتسهيل عملية الحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة
·     إعداد وتنفيذ التدريب لمنسقي الأرشفة في الإدارات والمناطق التعليمية حول أنظمة الأرشفة
·     نشر تقافة الأرشفة وأساليب ومعايير وقوانين الأرشفة في الوزارة والمناطق التعليمية
·     تنفيذ المراجعة الدورية للوثائق والبيانات الموجودة في مركز الأرشيف وتسليم الملفات ذات الأهمية لمركز الأرشيف الوطني وإتلاف الوثائق القديمة وفقا للقوانين واللوائح
·     القيام بأي مهام أخرى ذات صلةبالوظيفة وفق ما تقتضيه حاجة العمل
باحث تربوي أول
بإدارة الدراسات والبحوث التربوية
·         ماجستير في مجال التربية أو منهج البحث ، ويفضل من لديه مؤهل أعلى
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         خبرة لا تقل عن (10) سنوات في مجال البحوث
·     إجراء البحوث والدراسات التربوية
·     المشاركة في تحليل وحصر احتياجات الوزارة والميدان من الدراسات المطلوبة لدعم عملية وضع الخطط الاستراتيجية ودعم أصحاب القرار لاتخاذ القرارات اللازمة في الميدان التربوي
·     المشاركة في تحديد الأولويات الوزارة والميدان التربوي من حيث إجراء الدراسات ووضع الخطط الزمنية لتنفيذها وفقا للأولويات المحددة
·     المشاركة في إعداد خطط الدراسات بما يشمل أهداف الدراسة والإجراءات والمنهجية والأدوات المستخدمة والنظام الاحصائي للتحليل وإخطار الجهات المعنية
·     تنسيق ومتابعة أعمال الفرق الميدانية وضمان جمع كافة البيانات بدقة وضمن الأطر الزمنية المحددة
·     مراجعة الأبحاث المنفذة من قبل الشركات الخارجية والتدقيق فيها ورفعها لمدير الإدارة للاعتماد
·     إعداد خلاصات ونشرات الدراسات والبحوث العالمية ذات الصلة بالعمليات التربوية وتعميمها على الجهات المعنية ونشرها على موقع الوزارة
·     متابعة تدقيق وتنسيق وطباعة الدراسات والبحوث المععتمدة
·     القيام بأية مهام أخرى ذات صلة بالوظيفة وفق ما تقتضيه حاجة العمل
اختصاصي معايير الترخيص أول
بإدارة التراخيص وتقييم المعلمين
·         دكتوراه في مجال إعداد المعلم
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         خبرة لا تقل عن (10) سنوات في المجال التربوي ، (4) منها في مجال تراخيص المعلم
·     دعم عمليات تطوير معايير وأطر ومتطلبات الترخيص بالإضافة إلى مسارات الهيئة التعليمية الفنية والإدارية
·     المساهمة في تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية والأطر العامة لتقييم الهيئة التعليمية الفنية والإدارية وضمان تعميمها على الميدان التربوي
·     الاطلاع على ممارسات الترخيص والتقييم المتبعة في وزارات التربية في الدول المتقدمة ومراجعة وتحديث معايير التقييم والترخيص بناء على نتائج الدراسات
·     اقتراح وتطوير برامج التدريب للمعلمين لتأهيلهم ورفع قدرتهم على تحقيق معايير ومتطلبات الترخيص
·     تطوير ومتابعة تنفيذ برامج التدريب للجان التقييم لتأهيلهم على تنفيذ عمليات تقييم متطلبات الترخيص
·     تنفيذ زيارات ميدانية لمراجعة مدى تطبيق المعايير واقتراح تعديلها بناء على المسح الميداني
·     تنفيذ الدراسات والبحوث والمقارنات المعيارية حول أنظمة ومعايير الترخيص على المستوى العالمي واقتراح تعديلات على الأنظمة والمعايير المتبعة
·     التنسيق مع لجان التعليم العالي في كليات إعداد المعلمين لأهداف تأهيل وإعداد المعلمين الجدد على متطلبات الترخيص
·     تطوير الآليات والأدلة لتنفيذ عمليات تقييم وترخيص الهيئة التعليمية الفنية والإدارية
·     تطوير آليات ربط نتائج التقييم والترخيص بالترقيات والحوافز المادية والمعنوية بالتنسيق مع الجهات المعنية
·     القيام بأية مهام أخرى ذات صلة بالوظيفة وفق ما تقتضيه حاجة العمل
إداري رئيسي بإدارة ترخيص وتقييم المعلمين
·         مؤهل جامعي تخصص إدارة أعمال
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·     متابعة إجراءات تقييم الهيئة الفنية والإدارية والعمل على مراجعتها بشكل مستمر
·     متابعة متطلبات الترخيص للهيئة التعليمية الفنية والإدارية والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص
·     استخدام الأدوات والإجراءات التي تنظم عملية الترخيص بين الجهات المعنية
·     متابعة وإعداد الميثاق الأخلاقي للمعلم الذي يحدد أخلاقيات المهنة ويوضح الأبعاد الاجتماعية لممارسة المهنة من الجهات الرسمية
·     إصدار التقارير والنشرات عن مدى تطبيق الترخيص
·     القيام بأية مهام أخرى متعلقة بعمل القسم
رئيس قسم الدراسات والبحوث بإدارة الدراسات والبحوث التربوية
·         ماجستير كحد أدنى ، وتفضل شهادة الدكتوراه
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         خبرة لا تقل عن (10) سنوات في مجال البحوث
·     تشخيص الواقع واقتراح البحوث والدراسات والموضوعات ذات الأولوية بالوزارة
·     تنفيذ استطلاع دائم عن التطورات العالمية الجارية في التعليم والعمل على إطلاع الجهات المعنية عليها
·     تنفيذ البحوث والدراسات ورفع نتائجها إلى الجهات ذات الاختصاص
·     بناء شراكة بحثية مع الجهات الأكاديمية ، ومراكز البحوث التربوية المحلية والإقليمية والدولية
·     نشر الفكر البحثي في الوزارة والميدان التربوي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة
·     توفير قاعدة معلومات بحثية إلكترونية
·     إعداد تقارير دورية حول البحوث والدراسات المنجزة وتوزيعها على الإدارات للإطلاع عليها
·     ترجمة الدراسات والتقارير والكتب والمقارنات حول القضايا التربوية والتعليمية التي تعنى بتطوير التعليم داخل الدولة
·     القيام بأية مهام أخرى متعلقة بعمل القسم
رئيس قسم التوثيق والأرشفة بإدارة الدراسات والبحوث التربوية
·         مؤهل جامعي كحد أدنى
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         خبرة لا تقل عن (10) سنوات في مجال التوثيق والأرشفة
·     تطوير منهجية تصنيف الوثائق وخطة حفظ الملفات في مختلف إدارات الوزارة
·     العمل على جمع الوثائق والأرشيف القديم وتنظيمه وتقييمه وحفظه ، ووضع آلية للأرشيف الجديد
·     وضع الضوابط والمعايير الخاصة باستخدام الوثائق في المركز للتأكد من ضمان سلامتها
·     دعم ومساندة الإدارات/المناطق التعليمية على تطبيق قواعد تنظيم الوثائق والحفظ
·     تسهيل عمل الإدارات في الحصول على المعلومات والوثائق المتطلب الرجوع إليها
·     نشر الوعي التثقيفي على مستويات الوزارة كافة ، وتزويد المستفيدين بالمعلومات والإرشادات الخاصة بمهام القسم
·     إنشاء نظام أرشفة إلكترونية قائم على معايير عالمية
·     القيام بأية مهام أخرى متعلقة بعمل القسم
مستشار قانوني
(مواطن/غير مواطن)
·         ماجستير كحد أدنى ، وتفضل شهادة الدكتوراه في القانون أو الحقوق
·         دراية تامة بالقوانين والنظم المعمول بها في دولة الامارات العربية المتحدة
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         خبرة لا تقل عن (8) سنوات في مجال الشؤون والاستشارات القانونية
·     مراجعة مشاريع القوانين والقرارات واللوائح الصادرة من الوزارة
·     المشاركة في إعداد الوثائق الخاصة بالدعاوي القانونية
·     المساهمة في مراجعة العقود ومذكرات التفاهم المبرمة بين الوزارة والجهات الأخرى
·     المساهمة في تقديم الرأي والمشورة القانونية
·     أي أعمال أخرى ذات صلة بطبيعة عمله
مدير مشروع
(مواطن)
·         مؤهل جامعي كحد أدنى في الهندسة المدنية
·         حاصل على شهادة إدارة المشاريع
·         إجادة استخدام الحاسب الآلي
·         إجادة اللغتين العربية والإنجليزية
·         خبرة لا تقل عن (8) سنوات في مجال إدارة المشاريع
·     تطوير المواصفات والخطط المرتبطة بإنشاء المباني التعليمية
·     المساهمة في متابعة تنفيذ مشاريع المباني الجديدة
·     العمل على زيادة كفاءة تشغيل مباني المدارس بما يكفل بيئة دراسية جاذبة للطلاب
·     المشاركة في وضع خطة لتطوير المباني المدرسية القائمة وفقاً لزيادة السعة الاستيعابية
·     أي أعمال أخرى ذات صلة بطبيعة عمله

الشروط العـامة:
•        أن يمتلك مهارات شخصية إيجابية         
•        يفضل ان يكون من حملة الدكتوراه او الماجستير في احد الوظائف المرشحه
•        أن يجتاز المقابلة الشخصية
•        ان يتوافر في المتقدم الشروط العامه في التعيين طبقا لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008 م بشان الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته وقرار مجلس الوزراء رقم ( 13 ) لسنة 2012 م بشان اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية
•        ألا يتجاوز عمر المتقدم عن (45) سنة


No comments:

Post a Comment

Popular Posts